منتديات سلطانة نت عنوان الابداع والتميز


عزيزي الزائر هذة الرسالة تفد انك لس مسجل في منتديات سلطانة نت
نتشرف في تسجيلك في منتديات سلطانة نت .اذا كنت مسجل
في منتديات سلطانة نت فضغط على دخول وانت كنت غير مسجل فضغط على تسجيل



ღ♥ღ سلطانة الحب كلة ღ♥ღ افلام عربيةღ♥ღافلام اجنبية مترجمةღ♥ღ وممنوعه من العرضღ♥ღ اغاني فيديوكليبღ♥ღمنتدى اصوتياتღ♥ღمنتدى البرامج المشروحةღ♥ღمنتدى برامج الصيانةღ♥ღمنتدى العاب الكميوترღ♥ღمنتدى الضحك والوناسةღ♥ღمنتدى برامج الجوال مقاطع صوتيةღ♥ღ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
TvQuran


شاطر | 
 

 احتفال الجنادرية وصوت الفنانة يـارا يخرق جدار التقاليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرالعاااام
العضو المتميز
العضو المتميز
avatar

رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 262
المزاج : صعب
نـقـاط الـعـضو : 4036
تاريخ التسجيل : 18/02/2009
تـــــــقـــيـــم الـــعـــضـــو : 10


مُساهمةموضوع: احتفال الجنادرية وصوت الفنانة يـارا يخرق جدار التقاليد   السبت مارس 20, 2010 11:08 am

اغاني يارا



بصراحة - بيروت: افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم الاربعاء الماضي المهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة الدورة ال 25 بقرية الجنادرية بالعاصمة الرياض في احتفال مبهر شارك فيه ملك البحرين حمد بن عيسى أل خليفة إضافة إلى الألاف من الفنيين والمنظمين والفنانين والكتاب والمثقفين والسياسيين والدبلوماسيين من جميع أنحاء الوطن العربي.

وحلّت فرنسا ضيف شرف على الدورة تأكيداً على الشعار الذي رفعه المهرجان هذا العام "عالم واحد وثقافات متعددة" بما يعني أن السعودية كأحد أهم دول منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي قررت الانفتاح على الغرب وخلق حوار بنّاء بين الاديان والحضارات.


بدأ حفل الإفتتاح عصر الأربعاء بسباق للهجن ثم افتتح الملك عبد الله معرضا للصور يضم لقطات من الدورات السابقة للمهرجان منذ انطلاقه قبل أن يتجول على الأجنحة المختلفة التي عجتبها القرية الواسعة التي تضم المهرجان والتي تعبر عن مناطق ومدن المملكة المختلفة وعدد من الدول المشاركة وبينها فرنسا.

وكرم المهرجان الأديب والشاعر السعودي الكبير عبد الله بن دريس كما كرم عدد ممن شاركوا في تنظيم الحفل والمهرجان.

وقال ملك البحرين في تصريحات صحفية إن مهرجان الجنادرية لم يعد حدثا مقتصرا على السعودية وحدها وإنما اكتسب أبعادا خليجية وعربية ودولية بتواصله واستمراره عاما بعد عام برعاية خادم الحرمين الشريفين واهتمام كبار العلماء والمثقفين والفنانين باعتباره مهرجان نابع من التراث والأرض والتاريخ والثقافة الإسلامية السمحة.

وقال وزير الثقافة الفرنسي فريدريك ميتران في كلمته فيحفل الإفتتاح "أرادت فرنسا أن تعبر بدورها عن تقديرها للقناعات الراسخة لخادم الحرمين الشريفين لصالح الحوار بين الشعوب والأديان والحضارات وتستجيب لرغبة قديمة للعالم العربي في التعرف على عوالم جديدة وتطلعاتهم التي جعلتهم كما جعلت الشعب الفرنسي يتطلعون إلى ما وراء الأفق سعيا وراء قدر يرفع من شأنهم".

وبات واضحا في الأوبريت الغنائي الذي اختتم به حفل الإفتتاح مدى التغير الكبير في أسلوب التفكير السعودي تجاه الكثير من القضايا فضم الأوبريت الذي كتبه الشاعر الكبي "ساري" الكثير من المعاني لدولة الحداثة والانفتاح على الأخر التي لا تتجاهل أبدا الموروثات والقيم الأصيلة لكنها تتعامل مع الواقع بما يناسبه.

وجاء تكليف المطرب العراقي ماجد المهندس بتلحين الأوبريت تعبيرا صريحا عن حالة الإنفتاح الفكري والثقافي السعودي حيث أن المهندس حصل على الجنسيةالسعودية فقط قبل أشهر قليلة ولم يسبق أن لحن أو شارك فنان غير سعودي في تلحين أوبريت الجنادرية لكن المهندس كان موفقا بشهادة الجميع ومنح الأوبريت طابعا متجددا ونكهة مختلفة تماما.

كما كان واضحا أن دور المرأة في المملكة بات واقعا لايمكن إنكاره حيث ظهرت لوحة نسائية كاملة بصوت المطربتين اللبنانية يارا والمغربية فدوى المالكي وإن لم تظهر المطربتان على المسرح إلا أن وجود صوتيهما كاف للدلالة على تغيير مجتمعي فيما يخص النظرة السعودية المحافظة للمرأة التي يمنع حتى الأن ظهورها بشكل رسمي .

النجمة يارا التي استطاعت في وقت قصير ان تحصد اعجاب وتقدير وتكريم الجمهور الخليجي لها ، برهنت بالامس انها فنانة قديرة ومتمكّنة ، غنّت فأبدعت في أكثر المهرجانات الخليجية قيمة وأهمية حيث أدّى صوتها الماسي "الخطير" أجمل ما كتب الشاعر السعودي ساري للسعودية بلده الام، ساري شاعر الوجدان بامتياز الذي سبق وكتب ليارا وراشد الماجد دويتو "الموعد الضائع" الذي حقّق نجاحاً منقطع النظير.

لم يكن اختيار الفنانة اللبنانية يارا عن طريق الصدفة ، فبالرغم من عدد الفنانات الخليجيات الكفوءات الكثر، استطاعت يارا ان تلقى وتحصد اعجاب القيمين على المهرجان وتمّ اختيارها للمشاركة في غناء الاوبريت في خطوة انفتاح جديدة في السعودية.


يارا ـــ الجنادريه.mp3

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ((( التوقيع )))ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وصيتكم يا هلي وصيه حبيبي اكبر خطيه ما أبيه يعزيكم فيه ولا أبيه يبكي عليه

ولا يحطني بيده فقبري ولا يجي عندي يسلم عليه طلبتكم يا هلي سوو الوصية........تفبلوا تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احتفال الجنادرية وصوت الفنانة يـارا يخرق جدار التقاليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلطانة نت عنوان الابداع والتميز :: ღ♥ღ المنتدى العامღ♥ღ-
انتقل الى: